للعودة للصفحة الرئيسية للموقع - صفحة البداية صفحة الموقع الرئيسية
للإتصال بنا للإتصال بنا
إضغط هنا لإضافة موقع عالم التطوع العربي إلى مفضلتك لتستطيع الرجوع إليه بسهولة فيما بعد   إضافة الموقع في المفضلة
اجعل عالم التطوع العربي صفحة البداية لمتصفحك ضع عالم التطوع صفحة البداية

www.arabvol.org 

       عالم من العطاء         سنة سادسة من العطاء     

     ملتقى التطوع  I   بـنـك العطاء  I   بـنـك الدم   I  التقويم   I  عن عالم التطوع العربي   I  اللائحة الأساسية  I   سجل المشاريع   I   شركاء النجاح   I   لدعم الموقع/ بانرات وتواقيع   I 
 أصحاب المواقع  I    المتطوعين    I   الجمعيات والمنظمات والهيئات التطوعية    I   الشركات والمنشآت    I    خدمة المجتمع CSR                         للإعلان معنا      للإتصال بنا

 
تويترمجموعة عالم التطوع على قوقليوتوب عالم التطوع العربيمجموعة عالم التطوع على فيسبوكاندية التطوعمجلة عالم التطوع


العودة   عالم التطوع العربي > ملتقيات أندية المدن والدول > منظمة التطوع العربي

منظمة التطوع العربي نادي السودان التطوعي سابقا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-Dec-2008, 04:45   #11 (permalink)
مشرف نادي الجمعيات
منسق مشاريع- نادي السودان
 
الصورة الرمزية المحب للجميع
 
رقم العضوية: 6784
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Sudan
المدينة: الخرطوم
عدد الأنشطة: 3
المشاركات: 1,149

الأوسمة

افتراضي رد: أخبار وزارة الشؤون الإنسانية والمنظمات العاملة في السودان

وصول طائرة قطرية محملة بـمساعدات غذائية للعائدين بدارفور
الفاشر (smc)
كشفت مفوضية العون الإنساني بولاية شمال دارفور عن توزيع حصة من المواد الغذائية للنازحين بالمعسكرات والمتأثرين في المناطق الطرفية بالولاية في وقت وصلت فيه طائرة محملة بالمواد الغذائية من دولة قطر ضمن الدعم القطري لولايات دارفور الثلاث لتوفير(12) طن تحتاجها الولاية في إطار العودة الطوعية للنازحين بالولايات الثلاث.
وأوضح الأستاذ إبراهيم حامد مفوض العون الإنساني بشمال دارفور في تصريح لـ(smc) أن الأوضاع الإنسانية مستقرة تماماً بالولاية مضيفاً ان هنالك أعداداً كبيرة من النازحين بالمعسكرات يرغبون في العودة الطوعية إلى مناطقهم بعد ان شهدت الولاية استقراراً أمنياً مؤكداً حوجة الذين يرغبون في العودة إلى (500) طن من المواد الغذائية مضيفاً ان الدعم القطري يأتي ضمن الخطة الموضوعة لعودة النازحين كاشفاً عن كميات أخرى تبلغ (45) طن من دولة قطر تصل خلال الفترة القادمة.





المحب للجميع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!


قديم 03-Dec-2008, 04:48   #12 (permalink)
مشرف نادي الجمعيات
منسق مشاريع- نادي السودان
 
الصورة الرمزية المحب للجميع
 
رقم العضوية: 6784
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Sudan
المدينة: الخرطوم
عدد الأنشطة: 3
المشاركات: 1,149

الأوسمة

افتراضي رد: أخبار وزارة الشؤون الإنسانية والمنظمات العاملة في السودان

السودان رئيساً للمجموعة الإفريقية بجنيف

جنيف : وكالات

تم اختيار مندوب السودان لدى الأمم المتحدة بجنيف السفير جون أوكيج رئيساً للمجموعة الإفريقية بالأمم المتحدة بجنيف وقد جاء هذا الاختيار للثقة التي أولتها المجموعة الإفريقية لسفير السودان جون أوكيج رغم أنه لم تمض شهور من استلام مهامه في الدبلوماسية في جنيف مما يؤكد حجم الثقة التي أولتها له المجموعة الإفريقية و يؤكد دور السودان لقيادة القارة السمراء. و تعتبر قيادة دفة المجموعة الإفريقية في الأمم المتحدة بجنيف ذات أهمية بالغة للسودان خاصة و أن السودان يخوض معارك مع مجلس حقوق الإنسان حيث شهدت للمجموعة الإفريقية بمواقفها الداعمة للسودان في مجلس حقوق الإنسان. من ناحية أخرى التقى سفير السودان رئيس المجموعة الإفريقية جون أوكيج برئيسي رواندا وساحل العاج في إطار الاجتماعات السنوية التي تعقدها منظمة الاتصالات الدولية كما التقى بالرئيس الجديد للمنظمة العالمية للملكية الفكرية و تباحث معه في كيفية دعم المشاريع التنموية في القارة الإفريقية.





المحب للجميع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 15-Dec-2008, 08:29   #13 (permalink)
مشرف نادي الجمعيات
منسق مشاريع- نادي السودان
 
الصورة الرمزية المحب للجميع
 
رقم العضوية: 6784
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Sudan
المدينة: الخرطوم
عدد الأنشطة: 3
المشاركات: 1,149

الأوسمة

افتراضي رد: أخبار وزارة الشؤون الإنسانية والمنظمات العاملة في السودان

أعدتها وزارة الشؤون الإنسانية بتكلفة 92 مليون جنيه
6 مشاريع لتطبيع الحياة والعودة الطوعية
تقرير ـ لينا يعقوب

رغم المساعي الحثيثة التي تبذلها الدولة والمجتمع الدولي لحل الأزمة القائمة في دارفور، إلا أن التقارير التي تكتب عنها من مختلف الجهات مازالت تشير إلى أن الوضع غير مطمئن في الإقليم.


ومع اقتراب نهاية العام الحالي وضعت وزارة الشؤون الإنسانية خطة عملها لعام 2009 بستة مشاريع رئيسية يبلغ إجمالي تكلفتها أكثر من 92 مليون جنيه، كان لمشاريع دارفور الذي يتمثل في إعادة تطبيع الحياة المدنية وتسهيل العودة الطوعية مبلغ 35 مليون جنيه.

وفي سياق متصل، سجل عدد المنظمات الأجنبية العاملة في السودان 177 منظمة و25 وكالة أممية، وبلغت تكلفة الخطة المشتركة مع الأمم المتحدة في المجال الإنساني حوالي 2,5 مليار دولار، يشارك في عملها 20 ألف عامل منهم ما يقارب خمسة آلاف أجنبي.

وتغطي هذه الخطة المشتركة كافة أنحاء السودان بشكل مشروعات إنسانية لحوالي خمسة ملايين ونصف مليون نسمة، من المتأثرين أو المبتلين بالكوارث الطبيعية أو البشرية.

أزمة الغذاء

وفي مجال توفير الغذاء، هدد برنامج الغذاء العالمي بإيقاف أعماله عدة مرات خلال العام الماضي في دارفور، بسبب تعرض قوافله للنهب و السرقة وموظفيه للاعتداء، وذلك لسوء و تدهور الوضع الأمني في المنطقة. ويبلغ حجم المساعدات الغذائية السنوية التي تصل لبرنامج الغذاء العالمي 7 ملايين طن متري، بقيمة إجمالية تبلغ 800 مليون دولار تشمل فيه قيمة الغذاء و الترحيل.

وحسب الشؤون الإنسانية، فإنه يستفيد منها نحو خمسة ملايين نسمة في كل أنحاء السودان، 70 % منها توزع في دارفور.

6 مشاريع رئيسية

تمثلت المشاريع التي وضعتها وزارة الشؤون الإنسانية للعام القادم في بناء القدرات البشرية والمؤسسية والمعلوماتية للوزارة بتكلفة كلية قدرها نحو 7،7 مليون جنيه، تنفذها الوزارة، إضافة إلى مشروع تنسيق إدارة الكوارث والمساعدات الإنسانية بتكلفة قدرها نحو 10،8 مليون جنيه تنفذها مفوضية العون الإنساني ومركز الإنذار المبكر.

ويتوقع أن يكون الدعم الأجنبي فيها بـ 600 ألف دولار. وفي مشروع مكافحة الألغام بتكلفة أكثر من 26 مليون دولار وينفذها المركز القومي للألغام.

ويهدف مشروع مكافحة الألغام فتح الطرق بطول نحو 1243 كلم، وفتح الممرات الطوعية لعدد 300 ألف من النازحين و تهيئة البيئة الاجتماعية.

ويشمل أيضا نظافة 1491 كلم من الطرق بعرض 50 مترا في ولايات كل من جونقلي، أعالي النيل، الولايات الشرقية، النيل الأزرق، جنوب كردفان، من الألغام و الذخائر الغير منفجرة بنهاية العام القادم بتكلفة 15 مليون جنيه.

ومشروع العودة الطوعية للنازحين في مناطق جنوب السودان، جنوب كردفان، أبيي، النيل الأزرق، شرق السودان، بتكلفه 7،2 مليون جنيه، وينفذه المركز القومي للنزوح، مشروع دارفور الذي يهدف لإعادة تطبيع الحياة المدنية بدارفور وتسهيل العودة الطوعية بتكلفة 35 مليون جنيه وتنفذها مفوضية العون الإنساني ومفوضيات العون الإنساني بالولايات الثلاث، بالإضافة للمنظمات الوطنية، ومشروع الشراكة الذكية لتوجيه الدعم الخارجي وفق أولويات الدولة بتكلفة تصل إلى 5،9 مليون جنيه تنفذها مفوضية العون الإنساني والإدارة العامة للمنظمات، وبهذا بلغت التكلفة الإجمالية للمشاريع أكثر من 92 مليون جنيه.

رئيس منظمة هيئة الدعوة لبرنامج المصالحات محمد سليمان والذي تعمل منظمته في إصلاح القبائل مع بعضها، قال إن وزارة الشؤون الإنسانية هي التي تهتم بالمجال الإنساني وأنها الجهة المسئولة عن عمل المنظمات والتي عادة ما تسهل عملهم.

وأضاف لـ(الأخبار) أن حجم الأمل دائما ما يكون أكبر من حجم الدعم، و أن الميزانية التي يتلقونها قد لا تصل في بعض الأحيان لـ 15 %، كما أنهم عادة ما يسعون للقيام بمهامهم بأقل تكلفة ممكنة.

مدير إدارة المنظمات بوزارة الشؤون الإنسانية أحمد آدم قال إن وزارة المالية هي التي تقدم الدعم المالي للمنظمات الوطنية و أوضح لـ (الأخبار) أن الوزارة تدعم العمل الوطني بصورة وأن سياسة تسهيل العمل تكون بصورة أكبر لها من المنظمات الأجنبية وأضاف أن الوزارة تسعى لزيادة فاعلية دور المنظمات الوطنية لذا فهي عادة ما تحث وزارة المالية على زيادة تشجيعها و دعمها لهم لتقليل النفوذ الأجنبي في البلاد.

من المرجح أن هذه الميزانية المنتظر إجازتها ستصطدم بعقبات عديدة من عدة جهات بسبب ارتفاع ميزانيتها على الدولة.

وفي حال عدم إجازتها لابد أن تظهر نتائجها السيئة على دارفور وأهلها.





المحب للجميع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 26-Dec-2008, 11:28   #14 (permalink)
مشرف نادي الجمعيات
منسق مشاريع- نادي السودان
 
الصورة الرمزية المحب للجميع
 
رقم العضوية: 6784
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Sudan
المدينة: الخرطوم
عدد الأنشطة: 3
المشاركات: 1,149

الأوسمة

افتراضي رد: أخبار وزارة الشؤون الإنسانية والمنظمات العاملة في السودان

عن وزارة الشئون الإنسانية
تعتبر وزارة الشئون الإنسانية إحدى أحدث مؤسسات الدولة المنشـأة ضمن منظومة الوزارات القومية كاستجابة حتمية للاهتمام المتزايد بالشأن الإنساني على الصعيد المحلى والإقليمي والدولي حيث تم إنشاؤها بمقتضى المرسوم الجمهوري رقم (12) لسـ2001ـنة والمعدل بالمرسوم الجمهوري رقم (24) لسـ2002ـة والمرسوم الجمهوري رقم (34) لسـ2005ـنة والذي حدد اختصاصاتها فى الاتى:

1. صياغة خطط وسياسات العون الإنسانى بالتنسيق مع الجهات المختصة.
2. تنظيم الدعم الإقليمى والدولى والإنسانى بالتنسيق مع الجهات المختصة المحلية والإقليمية والدولية والإشراف على عمل المنظمات الطوعية والهيئات والدولية فى مجال الإغاثة وإعادة التعمير.
3. وضع الخطط العامة والسياسات التى تساعد على مضاعفة وتفعيل العمل الطوعى والإنسانى فى مجالات الخير والإغاثة.
4. تسجيل منظمات المجتمع المدنى المانحة أو المنفذة لأى برامج إنسانية أو إغاثية والمتمثلة فى الإتحادات والجمعيات والمنظمات الطوعية غير الحكومية وشبه الحكومية الوطنية أو الأجنبية العاملة فى المجالات الإجتماعية والثقافية والإقتصادية والمهنية والفئوية ومراكز البحوث غير الربحية.
5. حشد الطاقات وتعبئتها وإستنفارها للعمل فى مجالات الخير والإغاثة ودرء الكوارث الطبيعية
6. مراقبة برامج المنظمات الطوعية وتقويم ادائها وتوجيه برامجها حسب حاجة البلاد.
7. الإشراف مع الجهات المختصة على برامج إعادة التعمير للمناطق المختارة بالولايات التى إمتدت إليه الحرب وإعادة توطين العائدين إليها وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة الأخرى.
8. وعلى الرغم من أن حداثة النشأة وماصاحبها من وضع البنية التحتية والبناء المؤسسيى والتشريعى قد تزامن مع إنفجار أحداث إنسانية متعاظمة ومتلاحقة على المستوى الداخلى والإقليمى والدولى، فقد نجحت الوزارة فى الإستمرار فى عملية التاسيس والتأثيث من جهة والعمل على إحتواء وتخفيف أثار الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية من جهة أخرى.
تميز عام 2007م على سابق الأعوام بجهد ملحوظ على كافة
الأصعدة المتعلقة ببناء قدرات الوزارة البشرية والمؤسسية وإصحاح بيئة العمل وتوفير المعينات اللازمة لترقيتة ..

هذا الى جانب الجهود المتصلة بقضايا النزوح والعودة الطوعية ومكافحة الألغام وإنشاء مجمع الإجراءات الموحد لتسهيل وتسريع إنسياب المساعدات الإنسانية للمناطق والمواطنيين المتاثرين بالحرب فى مختلف أنحاء البلاد بوجه عام وولايات دارفور الثلاثة بوجه خاص.
سيتواصل الجهد وتجويد الأداء خلال العام 2008م بإذن الله والذى تبشر به خطة عمل الوزارة المميزة والمتميزة للعام 2008م والتى تمت إجازتها من قبل مجلس الوزراء الموقر مع إشادة خاصة لما بذل من جهد وماتضمنته من مشروعات وبرامج وأنشطة تهدف الى مداواة الجراح وإعادة بناء مادمرته الحرب فى كافة جوانب الحياة وإعادة بناء الثقة وتعزيز السلام ونشر ثقافته ودعم الوحدة الوطنية وإرساء أسس التنمية المستدامة التى ستثمر بإذن الله رخاء وأمناً وإستقراراً لإنسان هذا البلد ولاستكمال بناء أمة سودانية موحدة، آمنة ،متحضرة،متقدمة، ومتطورة ، بإذن الله.





المحب للجميع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 31-Dec-2008, 05:52   #15 (permalink)
مشرف نادي الجمعيات
منسق مشاريع- نادي السودان
 
الصورة الرمزية المحب للجميع
 
رقم العضوية: 6784
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Sudan
المدينة: الخرطوم
عدد الأنشطة: 3
المشاركات: 1,149

الأوسمة

افتراضي رد: أخبار وزارة الشؤون الإنسانية والمنظمات العاملة في السودان

> عام / السودان تدشين حملة التبرع بالغذاء والمال لاهالى غزة
وكالة الأنباء السعودية (واس) - 29 كانون الأول (ديسمبر) 2008
وقال رئيس الوزراء السودانى الاسبق رئيس حزب الامة الصادق المهدي اليوم أن ما يحدث في غزة مجزرة بشعة مؤكداً تضامن السودانيين حكومة وشعباً مع الشعب الفلسطيني الاعزل في غزة. واشار إلى ان ما يحدث في غزة الآن يجب أن يؤدي إلى تضامن وتكاتف حركتي فتح وحماس وترك الخلاف جانباً من اجل غزة. وقال أن المقاومة الفلسطينية تمارس حقاً مشروعاً بالقانون الدولي والإنساني والشريعة وابان ان ما يحدث في غزة يمكن أن يساهم في فتح صفحة جديدة لحل القضية الفلسطينية . واوضح ان المنظمات الحكومية العالمية يمكنها وبقدر كبير المساهمة في ...





المحب للجميع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 05-Mar-2009, 01:14   #16 (permalink)
مشرف نادي الجمعيات
منسق مشاريع- نادي السودان
 
الصورة الرمزية المحب للجميع
 
رقم العضوية: 6784
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Sudan
المدينة: الخرطوم
عدد الأنشطة: 3
المشاركات: 1,149

الأوسمة

افتراضي رد: أخبار وزارة الشؤون الإنسانية والمنظمات العاملة في السودان

رئيس الجمهورية يشيد بالعلاقات الإماراتية السودانية
الخرطوم : سونا

أشاد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بالدعم الإنساني المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للشعب السوداني فى كافة المحن. وأشاد خلال لقائه مساء امس ببيت الضيافة بوفد جمعية الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة الدكتور على عبدالله الكعبي رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر ألأماراتي أشاد بالعلاقات الطيبة التي تربط شعبي البلدين. وقال الكعبي عقب لقائه رئيس الجمهورية بتصريح لسونا إنه أجرى مباحثات مع رئيس الجمهورية تتعلق بالعلاقات في المجالات الإنسانية والإغاثية مؤكد دعم الإمارات المتواصل للسودان في مجالات الإغاثة. وأعلن سيادته عن تسيير طائرة تحمل 12 طن من الأدوية الي جوبا ضمن التعاون بين السودان ودولة الإمارات وقال إن العلاقات بين البلدين متواصلة في كافة المجالات. وأضاف أن الوفد قام بزيارة الي ولاية شمال دارفور في صحبة جسر جوي محمل بالإغاثة لمواطني المنطقة. وضم الوفد دكتور أحمد السويدي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الإماراتي والدكتور سليم بن حمد نائب الأمين العام للشئون الإغاثة والدكتور سلطان الحريري.





المحب للجميع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 05-Mar-2009, 01:15   #17 (permalink)
مشرف نادي الجمعيات
منسق مشاريع- نادي السودان
 
الصورة الرمزية المحب للجميع
 
رقم العضوية: 6784
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Sudan
المدينة: الخرطوم
عدد الأنشطة: 3
المشاركات: 1,149

الأوسمة

افتراضي رد: أخبار وزارة الشؤون الإنسانية والمنظمات العاملة في السودان

وزارة الشئون الإنسانية تدعم متأثري جيش الرب

أعلنت وزارة الشئون الإنسانية عن تسير جسر جوياً ابتداء من اليوم لتقديم المساعدات الإنسانية للمتأثرين من هجمات جيش الرب بولاية غرب الاستوائية.

وقال مفوض العون الإنساني د. حسبو محمد عبد الرحمن لوكالة السودان للأنباء ان المساعدات تحتوي على مواد غذائية وإيوائية وغيرها.





المحب للجميع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 05-Mar-2009, 01:17   #18 (permalink)
مشرف نادي الجمعيات
منسق مشاريع- نادي السودان
 
الصورة الرمزية المحب للجميع
 
رقم العضوية: 6784
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Sudan
المدينة: الخرطوم
عدد الأنشطة: 3
المشاركات: 1,149

الأوسمة

افتراضي رد: أخبار وزارة الشؤون الإنسانية والمنظمات العاملة في السودان

مجلس الوزراء يطلع على نتائج زيارة السيد نائب رئيس الجمهورية إلى تركيا و يجيز مسودة حول السياسة القومية للنازحين

عقدمجلس الوزراء اجتماعه الدوري صباح اليوم الخميس 12 فبراير 2009م برئاسة السيد رئيس الجمهورية عمر حسن البشير حيث استمع أعضاء المجلس إلى تنويرمن الأستاذ علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية بشأن الزيارة التي قام بها سيادته مؤخراً إلى تركيا . و أوضح سيادته أن الزيارة كانت فى إطار إحاطة الدول الصديقة والشقيقة بمجريات الأحداث في السودان فيما يتعلق بتنفيذ اتفاقيات السلام وجهود استكماله وادعاءات المحكمة الجنائية الدولية ، حيث تأكد تفهم الأشقاء فى تركيا لكل الأوضاع و أكدت الحكومة التركية دعمها للسودان في موقفه من المحكمة الجنائية.وأكدت كذلك استمرارها فى العمل الإنساني في دارفور واستمرارها في دعم جهود التسوية السياسية لأزمة دارفور. وتناولتالمباحثات العلاقات التجارية بين البلدين وكيفية ترقية هذا التعاون لينمو من 220مليون دولار إلى 500مليون بنهاية 2009م ثم إلى مليار فى عام 2010م. كما تناولت المباحثات دعم تركيا للسودان في مجال التدريب وتنمية القدرات البشرية والتعليم العالي والبحث العلمي و أخذ مجلس الوزراء علماً بنتائج الزيارة ووجه بالإعداد الجيد لجولة المباحثات القادمة التي تنعقد بالخرطوم في أبريل القادم. وقدمالسيد هارون لوال وزير الشؤون الإنسانية لمجلس الوزراء مسودة السياسة القومية للنازحين والتي تضمنت المبادىء التي تلبي احتياجات النازحين و تعزيز الحياة الإجتماعية للنازحين ولم شمل الأسر النازحة وتمكين النازحين من ممارسة حقوقهم السياسية والإقتصادية والقانونية بجانب الإحصاءات عن النزوح فى الجنوب والمناطق الأخرى التي تشير إلى أن عدد النازحين قبل الإتفاقية قد بلغ مليون شخص والراغبين فى البقاء منهم مليون والعودة الطوعية التلقائية 1.5 مليون والعودة الطوعية المدعومة 535ألف وبلغ عدد النازحين فى دارفور 2.1 مليون. وحددت السياسة القومية المقترحة مسؤولية الدولة تجاه النازحين في معالجة أسباب النزوح وقد بلغ الالتزام بحقوق النازحين وتوفير الموارد الكافية لقضايا النزوح ودعم الحلول المستدامة لأسباب النزوح . أجازمجلس الوزراء السياسة القومية للنازحين مشدداً على احترام مبدأ سيادة الدولة في الشأن الإنساني وقيام الشراكة مع المجتمع الدولي وفق معايير العمل الإنساني التي يرتضيها السودان. ثم اطلع المجلس الموقر على تقرير عن الإعداد لامتحان الشهادة الثانوية للعام 2009م قدمه د.حامد إبراهيم وزير التعليم العام موضحاً أن هذا العام يجلس للامتحان 387.836 طالبا بزيادة 6.8% عن العام الماضي كما أوضح اكتمال إجراءات الطباعة وتحديد المراكز والتي تتضمن 11 مركزاً خارج السودان. و اجاز مجلس الوزراء التقرير مؤكداً على أهمية تأمين الامتحانات وتوفير التمويل المالي المطلوب لهذا الغرض.





المحب للجميع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 30-Mar-2009, 11:57   #19 (permalink)
مشرف نادي الجمعيات
منسق مشاريع- نادي السودان
 
الصورة الرمزية المحب للجميع
 
رقم العضوية: 6784
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Sudan
المدينة: الخرطوم
عدد الأنشطة: 3
المشاركات: 1,149

الأوسمة

افتراضي رد: أخبار وزارة الشؤون الإنسانية والمنظمات العاملة في السودان

لدي مخاطبته نفرة المنظمات الوطنية ..البشير : أي منظمة تتجاوز تفويضها لاتلوم إلانفسها
الخرطوم :سونا
اكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اهتمام الحكومة بدعم برامج العمل الطوعي الانساني في دارفور مشيرا الي جاهزية حكومة الوحدة الوطنية لسد الثغرة بمنظمات المجتمع السوداني بعد طرد المنظمات الاجنبية مؤكدا حرص الحكومة علي دعم برامج العودة الطوعية للنازحين بدارفور وتمكينهم من الرجوع الي ديارهم. وقال لدي مخاطبته مساء امس بقاعة الصداقة نفرة المنظمات الطوعية الوطنية والتي نظمتها اللجنة العليا للمنظمات الوطنية ، ان المنظمات التي تم طردها كانت تعمل تحت ستار العمل الانساني لتنفيذ اجندتها الاستعمارية في المنطقة مشيدا بدور منظمات المجتمع المدني في تحسين الاوضاع الانسانية في دارفور مبينا ان ماقدمته المنظمات والهيئات والمؤسسات من تبرعات لهذه النفرة كفيل بسد الثغرة 100% وحذر المنظمات الدولية من مغبة تجاوز تفويضها حسب قانون العمل الطوعي السوداني واضاف اي منظمة تتجاوز تفويضها لاتلوم الا نفسها ودعا المنظمات الطوعية الوطنية للوقوف جنبا الي جنب المحتاجين في معسكرات النازحين حتي يتسني لهم العودة لمناطقهم وزاد لانريد لاطفال دارفور ان يتسولوا ويبقوا في معسكرات النزوح. من جانبه ثمن هارون روال وزير الشئون الانسانية المجهودات التي تقوم بها حكومة الوحدة الطوعية في تحسين الاوضاع الانسانية بدارفور مشيرا الي ان الحكومة هي التي سمحت بدخول المنظمات الدولية لدارفور حتي تسهم في تخفيف معاناة اهل دارفور داعيا هذه المنظمات الي ضرورة الالتزام بالتفويض الممنوح لها من قبل وزارة الشئون الانسانية وعدم تجاوزه. واشاد د. قطبي المهدي أمين أمانة المنظمات بالمؤتمر الوطني بدور المنظمات الوطنية في خدمة الاهداف القومية للدولة لاسيما في مجال العمل الطوعي الانساني مشيرا الي ان غالبية المنظمات الدولية في دارفور تعمل تحت ستار العمل الانساني لتخدم أجندتها الاستعمارية داعيا كافة منظمات المجتمع المدني السوداني للانخراط في العمل في منطقة دارفور لتفويت الفرصة علي المتربصين بأمن واستقرار السودان. وقال حسبو محمد عبدالرحمن مفوض عام العون الانساني ان ابعاد 13 منظمة من العمل في دارفور جاء بسبب انتهاكها لامن وسيادة البلاد مؤكدا ان الاوضاع الانسانية في منطقة دارفور تحت السيطرة مبينا قدرة منظمات العمل الطوعي الوطني علي سد الثغرة التي خلفها طرد هذه المنظمات واضاف نحن قادرون علي ملأ الفراغ حتي لو انسحبت جميع المنظمات الدولية العاملة بالبلاد وتسلم رئيس الجمهورية في ختام الاحتفال تبرعات الهيئات والمؤسسات والاتحادات والمنظمات بقيمة 115 مليون دولار لخدمة العمل الانساني في





المحب للجميع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 31-Mar-2009, 12:01   #20 (permalink)
مشرف نادي الجمعيات
منسق مشاريع- نادي السودان
 
الصورة الرمزية المحب للجميع
 
رقم العضوية: 6784
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Sudan
المدينة: الخرطوم
عدد الأنشطة: 3
المشاركات: 1,149

الأوسمة

افتراضي رد: أخبار وزارة الشؤون الإنسانية والمنظمات العاملة في السودان

نشر نتائج التقرير المشترك بين الحكومة والأمم المتحدة حول الأوضاع الإنسانية

الخرطوم (smc)

أكدت وزارة الشئون الإنسانية أن التقرير المشترك بين الحكومة والأمم المتحدة بشأن تقييم احتياجات العون الإنسانية بالبلاد سيصدر غداً.وقال مولانا أحمد هارون وزير الدولة بالشئون الإنسانية في مؤتمر صحفي حضرته (smc) أن الوزارة طلبت من اللجنة المشتركة مواصلة أعمالها لمواصلة أعمال التقييم مبيناً أن الأحوال الإنسانية مستقرة خاصة في مجالات المياه والغذاء وأكد أن الوزارة كلفت اللجنة بضرورة إعداد خطة طويلة المدى وقصيرة المدى.وأضاف أنه لم تحدث فجوة غذائية أو دوائية بعد انسحاب المنظمات مثمناً دور وزارة الصحة في توفير الأدوية للمعسكرات بعد طرد المنظمات كاشفاً عن لقاء جمعه بهيلدا جونسون نائب رئيس منظمة اليونسيف تناولا خلاله الوضع الإنساني بالبلاد وأبان هارون إن هيلدا أبدت استعدادها بالدعم للعمل الإنساني للببلاد مؤكداً أن الحكومة لا تشعر بحرج مع الأمم المتحدة حيال طرد المنظمات وأكد أن الوزارة ستلتزم بكافة إجراءات التسهيلات للمنظمات العاملة بالبلاد مشيراً إلى أن الشؤون الإنسانية ستعمل على تقليل تكلفة توزيع الغذاء الإنساني بولايات دارفور إلى (20) دولار سيما وأن المنظمات الأجنبية توزعه بتكلفة 120 دولار.





المحب للجميع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 09:39.


تم تدشين المرحلة الثانية للموقع في 17/10/2006 الموافق 24 رمضان 1427 وذلك تضامنا مع يوم الفقر العالمي

تنوية : عالم التطوع العربي لا يتبنى كما لا يدعو إلى جمع الأموال والتبرعات أو توزيعها

    

المشاركات ,والمواضيع المطروحة تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس بالضرورة تمثل رأي الموقع

Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.1.0 ..  

www.arabvolunteering.org

 Arab Volunteering World   2006-2008   (AVW)  عالم التطوع العربي 

www.arabvol.org